التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
قريبا
بقلم :
قريبا

اعلاناتي

الانتقال للخلف   منتديات الود الخليجي > منتديات الود الأجتماعية > طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم
اكثر 78 كلمة دلالية أستخداما
الكلمات الدلالية
free live phones أوزنجول ازياء اعلانات اعلانات مبوبة اعلانات مجانية اللغة الانجليزية اندرويد ايفون برنامج،طبي،لتنظيم،المراكز برنامج،محاسبة،مستودعات تأجير سيارات في تركيا تشطيب،المفتاح،شركه،منزل جدا جنوب أفريقيا،كيب تاون حجز حجز فنادق حجز فنادق مصر حضور،انصراف دورات،تأهيل،دبلوماسى دورات،كمبيوتر،icdl رحلات سياحية إلى تركيا سامسونج سريلانكا،كاندى،فندق،عروض صلاة،الإستخارة،دعاء طرابزون، تركيا فنادق فنادق،الامارات،ابوظبى فنادق،الامارات،دبى فنادق،الامارات،دبى،بطولة فنادق،الامارات،دبى،حفلة فنادق،الامارات،دبى،عروض فنادق،البرتغال،بورتو،عروض فنادق،السعودية،الرياض فنادق،السعودية،الرياض، فنادق،السعودية،المدينه فنادق،السعودية،مكة فنادق،الكويت،عروض،أكسفورد فنادق،المغرب،مراكش،عروض فنادق،برمنغهام،بريطانيا فنادق،بريطانيا،ادنبرة فنادق،بلاكبول،بريطانيا فنادق،سريلانكا،جالى فنادق،عروض،تخفيضات،جاكرتا فنادق،عروض،مانشستر فنادق،لفيف،اوكرانيا،عروض فنادق جزر المادليف فندق،ابوظبى،الامارات فندق،ابوظبى،الامارات، فندق،ابوظبى،امسيه فندق،ابوظبى،سينما فندق،ابوظبى،كأس العالم فندق،ابوظبى،معرض فندق،ابوظبى،مهرجانات فندق،الامارات،العقة فندق،الامارات،دبى فندق،الرياض،معرض فندق،العين،استعرضات فندق،جنوب أفريقيا،دربان فندق،سريلانكا،كولومبو فندق،سريلانكا،نوارا إليا فندق،سيغيريا،سريلانكا كاميرات،أجهزة كاميرات،كويت،مراقبة كاميرات،كويت،مراقبة،أخبار كاميرات،مراقبة،أجهزة كاميرات،مراقبة،أجهزة، كاميرات،مراقبة،الكويت كاميرات،مراقبة،ايفون كاميرات،مراقبة،ايفون، كاميرات،مراقبة،كويت كاميرات،مراقبة،كويت،أجهزة كاميرات،مراقبة،كويت،أخبار كاميرات،مراقبة،كويت،عرض كاميرات مراقبة< مصر

الكلمات الدليلية
الدهنى, الكيس, بالاعشاب, علاج


إضافة رد
 
اضافة اسهم .. LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-05-2011, 05:55 PM   #1
admin
صاحب الموقع
 
تاريخ التسجيل: Jan 1970
الإقامة: منتدى الود الخليجي
المشاركات: 1,026
معدل تقييم المستوى: 10 admin is infamous around these parts
افتراضي علاج الكيس الدهنى بالاعشاب


علاج الكيس الدهنى بالاعشاب





عن قيس بن رافع القيسي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " ماذا في الأمرين من الشفاء: الثفاء والصبر " [أخرجه أبو داود في مراسليه والبيهقي، ونقله عنهما السييوطي رمز له بالضعف (فيض القدير)].
عن عبد الله بن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " ماذا في الأمرين من الشفاء: الثفاء والصبر " [في الجامع الأصول: أخرجه رزين، وأثبته الحافظ الذهبي من إخراج الترمذي].
وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " عليكم بالثفاء فإن الله جعل فيه شفاء من كل داء " [رواه ابن السني وأبو نعيم في الطب، وعنهما السيوطي، وسكت عنه مما يرمز عادة للحسن (فيض القدير)].
قال الكحال بن طرخان: الحرف وهو الثُفّاء _ وتسميه العامة حب الرشاد _ وهو يسخن ويلين البطن ويخرج الدود ويحرك شهوة الجماع. وإذا طبخ مع الأحساء _ جمع حساء _ أخرج الفضول من الصدر، ويمسك تساقط الشعر، وإذا تضمد به مع الماء والملح أنضج الدمامل، وينفع الربو وعسر التنفس وينقي الرئة ويدر الطمث. وإن شرب منه بعد سحقه وزن خمسة دراهم بالماء الحار أسهل الطبيعة وحلل الرياح ونفع من وجع القولنج البارد، وإذا سحق وشرب نفع من البرص وإن لطخ عليه وعلى البهق الأبيض نفع منهما ونفع من الصداع الكائن من البرد والبلغم.
و قد نقل ابن القيم ما ذكره الكحال دون أن يشير إليه وزاد عن جالينوس: قوته مثل قوة بزر الخردل لذلك قد يسخن به أوجاع الورك المعروفة بالنساء وأوجاع الرأس ...
و الثُفّاء Cresson أو Lepidium Sativum نبات عشبي حولي قائم من الفصيلة الصليبية Cruciferae موطنه منطقة الشرق الأوسط والحجاز ونجد. وأزهاره بيضاء متعددة.
و من أسماء الثفّاء _ الرشاد _ في سورية _ البقدونس الحاد _ يؤكل من غير طبخ حيث تضاف أوراقه الغضة إلى السلطات والحساء ومع اللحوم والسمك كمادة مشهية، مسهلة للهضم. ويجب ألا يضاف إليه الملح للاستفادة من خواصه الطبيعية. وتفيد مادة اليخضور الموجودة فيه امتصاص الروائح من الجسم، كما أن أوراقه مدرة للحليب عند المرضعات.
و هو أكثر النباتات غنى بمادة اليود وهذا ما يجعله سهل الهضم كما يحتوي على الحديد والكبريت والكلس والفوسفور والمنغنيز والزرنيخ، وهو غني بالفيتامين " ج " = " C " وفيه نسبة قليلة من الفيتامين " أ " و" ب " و" PP " والكاروتين، وتدل دراسات حديثة على احتوائه عنصراً من المضادات الحيوية المبيدة للجراثيم.
و يرى الدكتور جان فالينه أن الثفّاء مقو ومرمم ومشه، مفيد لمعالجة فقر الدم، وضد داء الحفر، مدر للبول، مقشع ومهدئ، خافض للضغط، ومنشط لحيوية بصيلات الشعر حيث تطبق عصارته على فروة الرأس لمنع تساقط الشعر، ولمعالجة التقرحات الجلدية.
تؤخذ عصارة الأوراق بمقدار 60 _ 150 غ مع الماء أو الحساء لطرد الدود ومكافحة التسمم وينصح بتناوله المصابون بالتعب والإعياء وللحوامل والمرضعات والمصابين بتحسس في الطرق التنفسية والجلدية كما في الأكزيما، وهو نافع للبواسير النازفة. أما البذور فيستعمل مغليها أو منقوعها او مسحوقها لمعالجة الزحار والإسهال والأمراض الجلدية وتضخم الطحال، ويصنع كمادة من المسحوق كمسكن لمعالجة آلام البطن والآلام الرئوية وغيرها، كما يفيد تناوله داخلاً كطارد ومقو جنسي ومطمث للنساء.
ثبت علميا أنه يحتوي على عناصر هامة من الحديد و الفسفور و المنجنيز و اليود و الكالسيوم بدرجة عالية ، و فيتامينات ( أ ، ب ، ج ، علاج الكيس الدهنى بالاعشاب ، ه ) و الخلاصة المرة .
فوائدة في الطب القديم و الحديث : التقوية العامة ، فاتح للشهية ، مدر للبول ، طارد للرياح ، مهدئ و مخفض لضغط الدم ، للتقوية الجنسية و عسر النفس ، للربو و جلاء الصدر من البلغم و النيكوتين ، فعال في تفتيت الحصى و الرمال و مكافح للسرطان و الروماتزم و السكري و السل ، يفيد في أمراض الجلد ، لتنقيه البول و طارد للسموم ، ضد النزلات الصدرية و الصداع .
طريقة الاستعمال : كأس من مغلي الرشاد صباحاً و مساءً و يضاف عليه العسل .
حب الرشاد ( الثفاء ) : ثبت أنه يحتوي على عناصر هامة من الحديد و الفسفور و المنجنيز و اليود و الكالسيوم بدرجة عالية ، و فيتامينات ( أ ، ب ، ج ، علاج الكيس الدهنى بالاعشاب ، ه ) و الخلاصة المرة .
و حب الرشاد مهم لحيوية الجسم بصفة عامة وقد تستخدم جرعات منه لتنشيط الناحية الجنسية. فهو يحتوي على فيتامين تكوفرول وهو مشابه لفيتامين «ه» (E) وهذا الفيتامين يقوم بدور حيوي لنشاط الجسم.
وحب الرشاد به عنصر «سكوالين» وهو مفيد؛ إذ يستخدم كقاتل للبكتيريا ويستخدم أيضاً كمضاد للأورام، وهو مقوٍ لمناعة الجسم أو منبه لمناعة الجسم. لذا فالرشاد عموماً يؤخد بجرعات متوسطة ولفترة محددة.. فالمناسب هو ملعقة صغيرة في اليوم ولمدة (30) يوماً. أما كثرة استخدامه فأنا أحذر منها سواء بزيادة حجم الجرعة عن ملعقة صغيرة من مطحون حب الرشاد أو زيادة المدة. ويفضل أن يؤخذ دون أي، إضافات إليه أو يؤخذ فقط مع عسل النحل أو الحليب. وننصح بعدم تناوله أثناء فترة الحمل، وإنما يؤخذ بعد الولادة مباشرة وبكميات لا تزيد على الجرعة المثالية، وهي ملعقة صغيرة كما قلت ولأيام لا تزيد على شهر. وخطورة زيادة الجرعة تتمثل في أن حب الرشاد يحتوي على مركب «البنزايل أيزو تايوسيانيد» وهذا المركب يعمل على تثبيط الأورام السرطانية في الحيوانات عموماً ومنها الإنسان. فهو مادة مثبطة للبكتيريا والفطريات. ولكن إذا أخذ بكميات زائدة فإنه يسبب أمراض الغدة الدرقية، ولذلك فإن هذا المرض يكثر عند النساء عنه عند الرجال، لأن النساء يستخدمن حب الرشاد أكثر من الرجال وربما بجرعات زائدة.
فوائدة في الطب القديم و الحديث : التقوية العامة ، فاتح للشهية ، مدر للبول ، طارد للرياح ، مهدئ و مخفض لضغط الدم ، للتقوية الجنسية و عسر النفس ، للربو و جلاء الصدر من البلغم و النيكوتين ، فعال في تفتيت الحصى و الرمال و مكافح للسرطان و الروماتزم و السكري و السل ، يفيد في أمراض الجلد ، لتنقيه البول و طارد للسموم ، ضد النزلات الصدرية و الصداع .
طريقة الاستعمال : كأس من مغلي الرشاد صباحاً و مساءً و يضاف عليه العسل .
يقول ابن سينا:
حرف‏:‏ الماهية‏:‏ قال ديسقوريدوس‏:‏ أجود ما رأينا من شجرة الحرف ما يكون بأرض بابل وقوته شبيهة بقوة الخردل وبزر الفجل وقيل الخردل وبزر الجرجير مجتمعين وورقه ينقص في أفعاله عنه لرطوبته فإذا يبس قارب مشاكلته وكاد يلحقه‏.‏
الطبع‏:‏ حار يابس إلى الثالثة‏.‏
الأفعال والخواص‏:‏ مُسخن محلل مُنضج مع تليين ينشف قيح الجرب‏.‏
الأورام والبثور‏:‏ جيد للورم البلغمي ومع الماء الملح ضمّاداً للدماميل‏.‏
الجروح والقروح‏:‏ نافع للجرب المتقرح والقوابي مع العسل للشهدية ويقلع خبث النار الفارسي‏.‏
آلات المفاصل‏:‏ ينفع من عرق النسا شرباً وضماداً بالخل وسويق الشعير وقد يحتقن به لعرق النسا فينفع وخصوصاً إذا أسهل شيئاً يخالطه دم وهو نافع من استرخاء جميع الأعصاب‏.‏
أعضاء الصدر‏:‏ ينقي الرئة وينفع من الربو ويقع في أدوية الربو وفي الإحساء المتخذة للربو لمافيه من التقطيع والتلطيف‏.‏
أعضاء الغذاء‏:‏ يسخن المعدة والكبد وينفع غلظ الطحال وخصوصاً إذا ضمد به مع العسل وهو رديء للمعدة ويشبه أن يكوب لشدة لذعه وهو مشه للطعام وإذا شرب منه أكسوثافن قيأ المرة وأسهلها ويفعل ذلك ثلاثة أرباع درهم فحسب‏.‏
أعضاء النفض‏:‏ يزيد في الباه ويسهل الدود ويدر الطمث ويسقط الجنين‏.‏
والمقلو منه يحبس وخصوصاً إذا لم يسحق فيبطل لزوجته بالسحق‏.‏
وينفع من القولنج وإن شرب منه أربعة دراهم مسحوقاً أو خمسة دراهم بماء حار أسهل الطبيعة وحلل الرياح من الأمعاء‏.‏
وقال بعضهم‏:‏ إن البابلي إذا شرب منه أكسوثافن أسهل المرة وقيأها وقد يفعله ثلاثة أرباع درهم‏.‏



ugh[ hg;ds hg]ikn fhghuahf hg;ds fhghuahf

__________________
admin غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-07-2011, 02:58 AM   #2
أخت في
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 601
معدل تقييم المستوى: 4 أخت في is on a distinguished road
افتراضي رد: علاج الكيس الدهنى بالاعشاب

أخت في غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-09-2011, 10:41 AM   #3
ملاك جرحوها البشر
عضو مميز
 
الصورة الرمزية ملاك جرحوها البشر
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 680
معدل تقييم المستوى: 3 ملاك جرحوها البشر is on a distinguished road
افتراضي رد: علاج الكيس الدهنى بالاعشاب

يسلموو قلبوشي
على هيك موضوع
لاعدمناتس
بانتظار جديدتس
__________________
للأسف حبك اللي تدعي هو حب ذاتك ومن يحب الذات ما يخلص لغيـره

* روح بطريق وأنا بطريق خليني على جرحي العتيق للصبر أخر خلاص عافك الخاطر

* شيل من راسك أجيك وأعتذرلك و أرتجيك أنا ماأصدق أبتعد كيف تـبغـاني أجيك

* طـاح الـقنـاع ؟ وطحت من عين خلك ما يـنفعـك ليت وتحاسيف و أعذار
ملاك جرحوها البشر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-10-2011, 11:04 PM   #4
مدينة الاحزان
عضو مميز
 
الصورة الرمزية مدينة الاحزان
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 757
معدل تقييم المستوى: 3 مدينة الاحزان is on a distinguished road
افتراضي رد: علاج الكيس الدهنى بالاعشاب

يعطيك الف عافيه
ع الطرح
مشكور
__________________

مدن الأحزان

أدخلني حبكِ.. سيدتي

مدن الأحزانْ..

و أنا من قبلكِ لم أدخلْ

مدنَ الأحزان..

لم أعرف أبداً..

أن الدمع هو الإنسان

أن الإنسان بلا حزنٍ

ذكرى إنسانْ..

***
مدينة الاحزان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-10-2011, 12:15 AM   #5
اسيرة الغربة
عضو مميز
 
الصورة الرمزية اسيرة الغربة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 724
معدل تقييم المستوى: 3 اسيرة الغربة is on a distinguished road
افتراضي رد: علاج الكيس الدهنى بالاعشاب

يعطيك العاافيه
في ميزان حسناتك
تشكرات
__________________
ساظل انا اسيرة الغربة
الغربة الحقيقية ..

أن تفقد الكلمة الحلوة مكانتها
وتكسب الكلمة القاسية حلاوتها ..
ويبقى البعيدون أصحابا ,,
والقريبون أعداء..

الغربة الحقيقية ..

أن الجار أصبح موضة قديمة جدا ..
والصداقة بطاقة مسبقة الدفع ..
والوفاء كنز نادر..
والحب مجرد كلمة عابرة..


الغربة الحقيقية ..

أن تبكي بلا دموع..
وتتألم بلا صوت..
وأن تنزف بلا دماء..
وتتقطع بلا أشلاء
تحياتى اسيرة الغربة
اسيرة الغربة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
مراكز علاج طبية لعلاج امراض العقم مركز علاج طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 2 24-09-2011 05:35 PM
علاج البشرة الحساسة admin قسم الشعر - البشره - الاظافر 2 24-09-2011 03:41 PM
علاج تجاعيد العين admin قسم الشعر - البشره - الاظافر 2 24-09-2011 12:42 PM
علاج دهون الجسم admin طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 1 22-07-2011 02:47 AM
اسباب و علاج هشاشة العظام admin طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 1 22-07-2011 02:45 AM


الإعلانات النصية

شات قطر - شات غلا - دردشة صوتية - منتديات - غلا السعوديه - شات عراقنا واحد - منتديات عراقنا واحد - شات سعودي - شات تعب قلبي - العاب تلبيس بنات - العاب تنظيف الوجه - نكات بنات - iPhone - فساتين سهره - دعاء الصباح - برودكاست -

Rss ، Rss 2.0 ، Html ، Xml ، Sitemap ، sitemap ، sitemap 2


الساعة الآن 04:50 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
منتديات الود العامة المنتدى الاسلامي منتدى المواضيع العامة منتديات الترحيب والتهاني اخبار محلية و عالمية أقسام الود الخاصة بالأعضاء إستراحة أعضاء الود الخليجي اسئلة كرسي الاعتراف منتدى التصوير الضوئي مدونات الأعضاء ، يوميات شباب وبنات منتديات الود الأدبية والروائيـة منتدى الشعر و القصيد خواطر - عذب الكلام قصص - حكايات - روايات - قصص بنات طويلة منتديات بنات الود عالم حواء - كلام نواعم - الفتاة العربية ازياء بنات - فساتين - موضه - فاشن - اناقه مكياج ميك اب - مكياج عيون - اكسسوارات مطبخ بنات - حلويات - أكلات - معجنات - عصيرات الأسرة و الطفل - عالم الأمومة - عالم الطفل ديكور - اثاث منزلي - غرف نوم - مطابخ - حمامات طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم منتديات الود الرياضية عالم الشباب - عالم الرجل آدم منتدى السيارات و الدراجات النارية عالم الرياضة العربية والعالمية منتديات الود الترفيهية فرفشه و ضحك Games - العاب و مسابقات و الغاز الاعضاء منتدى السياحه والسفر صور × صور صور انمي - افلام انمي - افلام كرتون - حلقات انمي Anime منتدى صور ايمو منتديات الود ، الفوتشوب والجرافيكس لمسة إبـداع Design tools دروس الفوتشوب و الفلاش صـور للتصميم منتديات الود التقنية والتكنولوجيا تحميل برامج كمبيوتر وشروحاتها العاب الود الخليجي ، العاب فلاش جديدة - العاب حصرية يوتيوب مشاهدة فيديو You Tube منتديات الود ، الجوالات والإتصالات منتدى موبايلي رسائل وسائط - رسائل جوال - مسجات نصية بلاك بيري - ثيمات - خلفيات - صور منتديات الود الإداريـه منتدى خدمة الاعضاء قسم الاستفسارات و الشكاوي و الاقتراحات أرشيف الود الخليجي منتدى النقاش الجاد الهادف منتدى ماسنجريات - عالم الماسنجر برامج ماسنجر - ماسنجر بلس - تحميل برامج مسنجر توبيكات ماسنجر - توبيكات ملونة للمسن صور ماسنجر ، صور ماسنجر بنات وشباب خلفيات ماسنجر - ثيمات للماسنجر رموز ماسنجر - ابتسامات ماسنجر - ايقونات ماسنجر الرياضة السعودية الرياضة العربية الرياضة و البطولات العالمية كأس آسيا للأندية مكتبة فيديو اللقطات الرياضية الرياضات المختلفة و المصارعة أرشيف الأخبار الرياضية كلمات ، عبارات منتديات الود التعليمية منتديات شباب الود منتديات الود الأجتماعية أزياء شباب , ملابس رجال , احذيه شباب عطورات رجالية - اكسسوارات شباب - ماركات بدلات شبابية صور سيارات - صور دراجات نارية تغطيات فيديو السيارات والدراجات النارية منتديات بلاك بيري - BlackBerry برامج بلاك بيري - BlackBerry Programs قسم الشعر - البشره - الاظافر المنتدى الاداري

Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.2.0